الوصفة الدقيقة

تجربتي مع رجيم نوع الجسم

تجربتي مع رجيم نوع الجسم

تجربتي مع رجيم نوع الجسم ، إذا كنت تنوي البدء في خسارة الوزن وترغب في تحديد نوع الرجيم الأفضل لك، نقدم لك في هذا التقرير معلومات عن رجيم نوع الجسم، حيث أن اتباعك لرجيم نوع الجسم يوفر لك شوطا كبيرا في عملية خسارة الوزن، حيث يوفر لك الكثير ومن الوقت الذي قد تقضيه في إتباع نظام رجيم غير مناسب لجسمك.

ويختلف نوع الجسم في كل شخص عن الآخر، وقد يكون جسم الشخص هو نتاج نوعين من أنواع الجسم، كما تؤثر عديد العوامل على نوع جسم الشخص مثل طبيعة طعامه وممارسته للرياضة وتاريخه الصحي وجيناته الوراثية .

تجربتي مع رجيم التفاح الأخضر

هناك 3 أنواع من الجسم وهي:

جسم ظاهري البنية “ectomorph”.

جسم معتدل البنية”mesomorph”.

جسم باطني البنية”endomorph”.

تجربتي مع الرجيم الصاروخي

يقدم الخبراء رجيم معين لكل نوع من أنواع الجسم المختلفة:

الجسم ظاهري البنية

يتميز أصحاب هذا النوع من الجسم ببنية عظمية صغيرة و أطراف أنحف، يوتميز بمعدلات أيض عالية وتقبل عال للكربوهيدرات، حيث أن رجيم نوع الجسم الخاص بهم يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات بجانب نسبة متوسطة من البروتينات ونسبة قليلة من الدهون، بنسب 55%، 25%، 20%، بالترتيب، و تكون قابلية كَسبهم للعضلات ضعيفة، بينما تكون قابلية خسارتهم للوزن أكبر.

جسم معتدل البنية

يتميز أصحاب هذا النوع من الجسم ببنية عظمية متوسطة وأطراف متوسطة وجسم رياضي، ويتميز  بمعدلات أيض متوسطة كما أن الجسم لديهم يبني عضلات أسرع ولديه القابلية للاحتفاظ بالدهون.

رجيم نوع الجسم الخاص بهم يحتوي على نسبة متوسطة من الكربوهيدرات والبروتينات والدهون بنسب 40% ،30 % ،30 % ، بالترتيب.

الجسم باطني البنية

يتميز أصحاب هذا النوع من الجسم ببنية عظمية كبيرة وأطراف كبيرة ،كما أن البنية العضلية والدهنية لديهم تكون كبيرة، غالبا ما يكون أصحاب هذا النوع من الجسم أقل نشاطا بطبيعتهم وكذلك نهمين للطعام، كما أن معدلات الأيض عندهم تكون بطيئة ولا يتقبل جسدهم الكربوهيدرات، ويقوم بتحويلها لدهون وتخزينها داخل الجسم، يقفد أصحاب هذا النوع من الجسم الوزن بصعوبة ويحتفظ جسمهم بالدهون بنسبة عالية .

رجيم نوع الجسم الخاص بهم يجب أن يحتوي علي نسبة قليلة من الكربوهيدرات، ونسب أعلى من البروتين والدهون بنسب 25% ، 35% ،40% بالترتيب.

تجربتي مع رجيم حذف النشويات

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع رجيم نوع الجسم لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع رجيم نوع الجسم.