الوصفة الدقيقة

فوائد قشر البرتقال للبشرة الجافة و الدهنية و الحساسة

فوائد قشر البرتقال للبشرة

فوائد قشر البرتقال للبشرة و ايضا لب البرتقال عظيمة جدا ، فالكليستمتع بتناول البرتقال في كل الأوقات، لكن هل فكرت مرّة بفرك وجهك بشريحة من البرتقال أو مسكه بعصيره؟

إذا كان جوابك النفي، عليك أن تجربي ذلك فوراً، وتلاحظي ما سيقدمه البرتقال من نضارة سيجعلك تلجأين له دائماً.

إن البرتقال مخزن كبير لفيتامين C المعروف بقدرته على تحسين صحة الجلد بشكل عام وجعله مفعماً بالشباب، لكن خواصه فيما يتعلق بإشراق البشرة لا تنتهي.

لذلك سنقدم بعض خطوات الجمال الممتازة لتحسين بشرتك باستخدام البرتقال، المكون الطبيعي والمتوافر دائماً بعكس المنتجات التجارية الباهظة التي تحوي مواداً كيميائية ضارة تخرب البشرة مع الاستعمال الطويل.

ما هي فوائد قشر البرتقال للبشرة

1. عكس عمليات التقدّم بالسن

ذلك صحيح تماماً، فإن دهن الوجه بعصير البرتقال أو فركه بشريحة منه، فعال جداً في صيانة مظهر التجاعيد والجلد المترهل، وذلك بسبب التركيز الكبير لفيتامين C،  الذي يساهم في انتاج الكولاجين، وهو بروتين يحافظ على الجلد مرناً ورطباً.

عند التقدم بالسن، ينخفض انتاج الكولاجين ما ينتج عنه تشكل التجاعيد،  لذلك من الآن،  توقفي عن أموالك على الكريمات لمنع ظهور التجاعيد واستخدمي بدلاً عنها البرتقال الذي أظهرت الدراسات أن تناوله كوجبة خفيفة يظهرك بمظهر أكثر شباباً، حيث يزودك بحمض الفوليك، الحموض الدهنية، البيكتين، الفلافونويد، والكثير من مضادات الأكسدة. التي تجعل هذه الفاكهة اللذيذة مبهجة للبشرة.

2. قولي وداعاً لحب الشباب

يمكن أن يقدم عصير البرتقال مساعدة عظيمة لمن يعاني من ظهور حب الشباب في الوجه، حيث أنه من خيرة فاكهة الحمضيات التي تتعامل بشكل جيد في علاج الحبوب، حيث يمكن مسح وجهك بماسك من عصير البرتقال، عصير الليمون وأوراق النعناع معاً، اتركيه لنصف ساعة ثم اشطفيه بماء بارد.

يقوم هذا الماسك بفتح المسام وتطهير الجلد من الداخل ليمنحك بشرة نقية في الخارج.

3. إعادة الحياة للبشرة وتجديدها

افركي وجهك بشريحة برتقال أو امسكيه بعصير البرتقال، ذلك سينشط الجلد خلال مدة قصيرة، بالاضافة الى أن ذلك يقلص المسام المتوسعة ويسيطر على السطوح الدهنية الموجودة هناك.

يمكنك وضع عصير البرتقال في قالب الثلج،  واستخدام مكعبات البرتقال المثلجة لفرك الوجه الشاحب المتعب لاعادة النضارة له

4. بشرة فاتحة ومتألقة

ادعكي وجهك بشريحة برتقال واشطفيه بعد 10دقائق،  ذلك يساعد في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، عند الاستعمال المنتظم.

ويمكن اضافة اللبن الخاثر الى عصير البرتقال ودهنه على الوجه والرقبة، لمدة 20 دقيقة لينتقع الجلد قبل شطفه، وبعدها ستلاحظين تأثيرات تفتيح رائعة وتعزيز للمعان وجهك، ونقائه بطريقة طبيعية.

5. قشور البرتقال وتأثير سحري على البشرة

بعد أكل البرتقال لا تتخلصي من القشور أبداً، حيث يمكن أن تكون مفيدة بشكل كبير، قومي بتجفيفها في الشمس وطحنهم لبودرة ناعمة لاستخدامها في تقشير الوجه.

ويمكنك خلطها مع الحليب أو الخاثر، ودهن وجهك بالخليط لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بماء بارد،  هذا الماسك المطهل يقشر الجلد ويتخلص من الميت منه، يتغلغل عميقاً ويتخلص من كل الأشكال غير المرغوبة كالتصبغات، البقع الداكنه، البقع التي تظهر مع التقدم بالسن، ندوب حب الشباب من الوجه.

اداة سحرية لتقشير البرتقال 

مواضيع ذات صلة