الوصفة الدقيقة

ما هو افضل زيت للبشرة الجافة والحساسة

افضل زيت للبشرة

افضل زيت للبشرة بشرتك الصافية هي أغلى ماتملكين، ولعلل جمالها في سلامتها وبقائها طبيعية، وقد تبذلين جهداً كبيراً في تجريب مستحضرات العناية المناسبة للبشرة الجافة، وقد يكون الحل أبسط مما تتوقعين بمواد متوفرة في منزلك، وصحية غير كيماوية مستخرجة من الطبيعة مباشرة وهي :

زيوت بذور العنب

زيوت بذور العنب غنية بمضادات الأكسدة، وتناسب جميع أنواع البشرة، وخصوصاً الجافة، فهي تساعد على تنظيم وضبط انتاج الزيت بالبشرة لمنع جفافها وتقشيرها، وهي غير مُكلفة ويمكن تطبيقها مباشرة على الجلد، وتساعد في منع علامات الشيخوخة .

زيت النعناع البري

قد تشعرين بالدفء والوخز على البشرة عند تطبيق منتجات العناية الحاوية على زيت النعناع، وهذا يأتي من خصائصه الدوائية الطبيعية، التي تساعد على حل مشاكل المسام وضبط انتاج الزيت بالبشرة الجافة، ويجب تجنب تطبيقه مباشرة على البشرة فقد يؤدي لتهيجها، لذلك يمكنك تطبيقه بعد إضافة قطرات منه لزيت الزيتون الحلو .

زيت بذور الجزر

الجزر غني بمضادات الأكسدة لوقف تلف الخلايا بالبشرة ومكافحة السرطانات، وهذا التأثير يمتد من الجزر إلى بذوره، فزيت بذور الجزر تساعد على وقف التهابات بالبشرة الجافة، ومحاربة الآفات السرطانية الجلدية الناتجة عن أشعة الشمس، وغالباً ما يُضاف هذا الزيت للكريمات الواقية من الشمس والشيخوخة .

زيت الزيتون

يعتبر أفضل مرطب طبيعي للبشرة الجافة وهو غني بالمواد المغذية والأحماض الدهنية المتوازنة، وهو جيد لترطيب اليدين والقدمين قبل النوم، ويمكن تطبيقه أيضاً عن طريق إضافة بضع قطرات منه لماء الاستحمام، ويجب تجنب تعريض الزيت للحرارة العالية فذلك يؤدي لتغير تركيبة الزيت وفعالية المواد المضادة للأكسدة فيه .

زيت الأركان

زيت مصدره شجر الأركان وهو نادر جداً ويوجد بالمناطق المغربية ويشتهر بخواصه العلاجية  والتجميلية .

ويحتوي مستويات عالية من فيتامين(E) مع الأحماض الدهنية المضادة للالتهابات، ويمتاز بقدرة مواده المضادة للأكسدة على الصمود وعدم التخرب في أشعة الشمس، لذلك هو الاختيار الأفضل للبشرة مع ضوء النهار، ومكافحة حب الشباب وجفاف البشرة الجافة .

مواضيع ذات صلة