الوصفة الدقيقة

فوائد منقوع البقدونس العلاجية

فوائد منقوع البقدونس

يعد منقوع البقدونس شراباً طبيعياً مشابه لشاي الأعشاب الطبية، ذلك أنه غني بالفيتامينات والمعادن، ويعمل كمدر فعال للبول، ومضاد للهيستامين، وجيد لرائحة النفس السيئة، ويمكن له التعامل مع حالات القلب والرئة، وعند نقص الحليب في صدر الأم، تابعي معنا لتتعرفي على فوائد منقوع البقدونس

ما هي فوائد منقوع البقدونس ؟

1.يحتوي البقدونس على نسبة قليلة من الدهون المشبعة والكولسترول، كما يحوي البروتين والألياف وفيتامين E,B,A,C,K، وبعض المعادن كالنحاس، الزنك، الكالسيوم والبوتاسيوم.

2.يساعد البقدونس في استرخاء العضلات المتشنحة، أمراض الهضم، وفي حالات الطمث، ويستخدم في العديد من الحالات المرضية.

ويمكن استعمال البقدونس بعدة طرق، ويعتقد البعض أن تناوله على شكل شراب بدون اوراق أو جذور يساعد الجسم على امتصاص مواد غذائية أكثر، ويشاع استخدام منقوع البقدونس كمدر للبول، وفي حالات حصى المثانة والكلى، اليرقان، وأمراض الكبد.

3.يعتقد أن منقوع البقدونس مفيد للرئتين، ويحميها من الأورام، ومن الالتهابات، ويساعد في تنظيفها من الفيروسات والملوثات، كما انه يزيد فعالية المواد المضادة للأكسدة، ويعزز الجهاز المناعي، ويقوي العيون، الطحال، وتثفل الدم.

4.عند تناول منقوع البقدونس بانتظام فسوف يقدم العديد من الفوائد الصحية، فهو يحوي خواص ايستروجين معتدلة يُعتقد أنها تعمل على توازن ودعم الهرمونات، وتخفيف آلام الطمث، وتنظيم دورته، بالإضافة إلى أنه يساعد في الهضم بتقليل البكتريا الزائدة في الجهاز الهضمي، وتعزيز امتصاص الأمعاء وتخفيف الانتفاخ.

5. تفضل معظم السيدات صنع منقوع البقدونس أو شاي البقدونس بأنفسهن، لاستخدامه كعلاج طبي، وفي هذه الحالة يُوصى ياستخدام الأوراق والجذور أيضاً، حيث يتم فرم البقدونس بشكل ناعم ووضعه في وعاء ماء يغلي لــ 10 دقائق، وعندما يبرد يمكن تصفيته ووضع المنقوع في الثلاجة

فوائد البقدونس المذهلة

فوائد البقدونس

مواضيع ذات صلة