الوصفة الدقيقة

10 من اشهر انواع الفتة وطريقة عملها

وصفات فتة

وصفات فتة من الوصفات الحاضرة دائما على مائدة الافطار في رمضان المبارك ، وهناك عدد كبير من الفتة يبدأ بفتة الباذنجان مرورا بفتة الدجاج وصولا الى فتة اللحم وليس انتها بانواع اخرى من الفتة او التسقية بالجمص كما تسمى في الشام ، ولا ننسى ايضا فتة اللسانات والهبرات  ، وفتة المكدوس وفتة الفول ، وجميع هذه الانواع من الفتة جمعناها لكم في هذا الملف من وصفات فتة شهية .

فتة دجاج سورية

فتة دجاج سورية أحد الأطباق الشهيرة والمميزة  في سوريا، تحضر بالخبز السوري المحمص والزبادي والأرز والفروج وتزين بالمكسرات.

كفتة بالكريمة والمشروم

كفتة بالكريمة والمشروم كفتة بالكريمة طبق شهي جدا مكون من كرات الكفتة باللحم مع المشروم بصوص البندورة والكريمة، سهل وسريع التحضير، شهي ولذيذ.

فتة الدجاج بالرز بالصور

فتة الدجاج بالرز فتة الدجاج بالرز تعتبر هذه الفتة من اشهر انواع الفتات في مصر وتمتد شهرتها الى الاراضي الفلسطينة عبر غزة حيث يعشق اهلها هذا النوع.

صينية الكفتة بالخضار في الفرن بالصور

صينية الكفتة بالخضراوات صينية الكفتة طبق مميز ومغذي ومناسب كوجبة غداء عادية أو للعزائم، يقدم بجانب الأرز بالشعيرية لتحضير هذا الطبق تحتاجين الى لحم مفروم.

طريقة عمل فتة الكوارع بالخل والثوم

فتة الكوارع الكوارع اكلة تشتهر بها بلاد الشام عموما ومصر خصوصا وتعتبر اكلة شعبية يعتمد عليها عامة الناس تنظف جيدا وتغلى او تشوى حسب رغبة افراد العائلة.

طريقة عمل رولات الباذنجان بالكفتة

رولات الباذنجان بالكفتة شرائح رقيقة من الباذنجان محشية باصابع الكفتة اللذيذة والشهية،،مطبوخة بصوص البندورة،يمكنك تقديم هذا الطبق الى جانب الارز بالشعيرية.

طريقة عمل فتة اللسانات السورية بالصور

فتة اللسانات فتة اللسانات السورية من اطيب اجزاء الخروف عدا اللحم وهي وجبة مشهورة في العالم العربي يستخدم فيها لسان الخروف المسلوق .

طريقة عمل فتة الدجاج مع الأرز باللحم

فتة الدجاج مع الأرز باللحم طبق غني بالقيمة الغذائية  فهو يحتوي على الدجاج واللحم والزبادي وكمية من المكسرات . اسلقي الدجاج بالطريقة المعتادة.

طريقة عمل كفتة بالطحينة

كفتة بالطحينة وصفة لذيذة وغنية بالقيمة الغذائية، يمكن تقديمها كوجبة غداء عادية أو في العزائم . تحتاجين الى لحم مفروم ، بصلة،بقدونس ، ملح ، فلفل ، قرفة.

طريقة عمل فتة اللحم

فتة اللحم فتة اللحم من الاطباق المصرية المميزة التي يمكن تقديمها في أول أيام العيد أو أي وقت من السنة كوجبة غذاء عادية لذيذة ومغذية.

طريقة عمل الفتة باللحمة

الفتة باللحمة  تعتبر الفتة باللحمة من الاطباق السورية الجانبية ،والرمضانية المشهورة منها فتة الحمص ،وفتة المكدوس وفتة الدجاج .

طريقة عمل فتة الدجاج على اصولها

فتة الدجاج تعتبر الفتات من الاطباق السورية الجانبية والرمضانية المشهورة منها فتة الحمص و فتة المكدوس و فتة الدجاج التي هي طبقنا لليوم .

طريقة عمل فتة المكدوس

فتة المكدوس أكلة مشهورة في مدينة دمشق السورية وتقدم بشكل خاص على مائدة رمضان يدخل فيها الباذنجان كعنصر أساسي يليه اللحم المفروم واللبن والطحينة.
مواضيع ذات صلة