الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد حبة البركة مع العسل

فوائد حبة البركة مع العسل

فوائد حبة البركة مع العسل ، أجريت دراسة على حيوانات معملية عام 2010، وأكدت أن  خلط حبة البركة مع العسل يعمل كمحارب لأغلب إصابات الكبد، بما فيها سرطان الكبد، بالإضافة إلى انعدام قابلية نمو الخلايا السرطانية في الحيوانات المصابة.

ما هي فوائد العسل على الريق للتخسيس 

ما هي فوائد حبة البركة مع العسل ؟

  1. يعمل كمقوٍ عام فى عملية إنقاص الوزن: فطبيعة حبة البركة والعسل مليئة بالعناصر المغذية للجسم، والتي تحافظ على نشاط الجسم وحيويته أثناء اتباعه للنظام الغذائي، بالإضافة إلى دورها فى عملية إنقاص الوزن
  2. كمضادات للالتهاب: احتواء العسل وحبة البركة على عنصرى الثيموكوينون والثيموهيدروكوينون المشهورين بدورهما كمضادات للالتهابات تقى الجسم من الالتهابات التى تسببها الإصابات البكتيرية والفيروسية للجسم.
  3. يعالج سرطان البنكرياس: أثبتت دراسات أن تناول زيت حبة البركة يساعد فى عملية تدمير الخلايا السرطانية التى تصيب البنكرياس بنسبة تقارب الـ80%.
  4. للتغلب على حالات الحساسة والربو الشعبي: لها دور فعال فى علاج الربو، حيث إن له أثر مقارب لتأثير الفلوتيكازن، وأكدت بعض الدراسات التى أجريت عام 1993 أن حبة البركة تعمل على تحفيز إنتاج الهيستامين الذى يساعد على علاج حالات الحساسية.
  5. يحسن من قدرة المناعة، فلحبة البركة دور في إبطال أثر السموم التى قد تدخل للجسم لاحتوائها على السابونين الذي يساعد فى ذلك، كما أنها تقلل من أعراض الإسهال الناجم عن التسمم.
  6. يحافظ على سير عملية الهضم: العسل مع حبة البركة لهما دور فعال فى سير عملية الهضم، لأنهما يعملان كملين طبيعى كما أن العسل يساعد فى منع تكون قرح المعدة.
  7. يساعد على الحماية من الإصابات البكتيرية: تناول الخليط بشكل يومى يساعد على الحفاظ على الجسم من الإصابة بالبكتيريا حتى النوع المقاوم للمضادات الحيوية منها مثل الإصابة بالمكورات الذهبية المقاومة للمثسلين وهو مرض بكتيرى يصيب الجلد مقاوم للمضادات الحيوية.

ما هي فوائد العسل الأسود للأطفال؟

مواضيع ذات صلة