الوصفة الدقيقة

احذر شرب القهوة في هذا التوقيت

احذر شرب القهوة في هذا التوقيت

 شرب القهوة، تعتبر شرب القهوة الطريقة المثالية التي يلجئ لها الكثيرين للحصول على القدر الكافي من النشاط صباحاً، إلا أن الكثيرين يؤجلون تلك الخطوة إلى بعد الثالثة عصراً بالتحديد وهنا تكمن المشكلة.

وحذر خبراء التغذية من اختيار الوقت الخاطئ لتناول القهوة وخاصة بعد الثالثة عصراً، حيث تتحول القهوة من وسيلة لتنبيه الجسم والحصول على دفعة من النشاط إلى أزمة كبيرة تمنع صاحبها من النوم بشكل منتظم ليلاً.

وأرجع الخبراء ذلك إلى إحداث القهوة للاضطرابات في إفراز “الميلاتونين” هرمون النوم ، والذي ينعكس على إصابة الإنسان بالقلق و النوم المتقطع الأمر الذي ينعكس سلباً على وظائف الجسم وتجديد خلاياه مع مرور الوقت.

 ويعمل هرمون النوم ، على تنظيم أوقات نوم واستيقاظ الإنسان وتهيأت العقل والجسم لتلك الخطوة، ويبدأ الهرمون بالإفراز والارتفاع التدريجي في جسم الإنسان قبل النوم بساعتين ليصل إلى ذروته بعد 3 ساعات كاملة من الاستيقاظ.

وأكد الخبراء أن شرب القهوة بعد الساعة الـ3 عصرا يحرم الإنسان من كمية النوم الطبيعية لتنخفض بمعدل ساعتين كاملين ليحصل الإنسان في النهاية على 5 ساعات ونص من النوم ليلاً.

وفي النهاية نصح الخبراء باختيار الوقت المناسب لتناول القهوة والذي يفضل أن يكون في الساعات الأولى من النهار والابتعاد عن تناولها لبقية اليوم للحصول على نوم هادئ ومريح ليلاً؛ وفقاً لما نشرة موقع msn.

مواضيع ذات صلة