​ما هي فوائد ماء جوز الهند للرضع

فوائد ماء جوز الهند للرضع

 فوائد ماء جوز الهند للرضع ، ماء جوز الهند هو سائل طبيعي ومغذي ومنعش داخل ثمار جوز الهند، وتعد مياه جوز الهند منخفضة الدهون والسعرات الحرارية ولكنها غنية بالمعادن والفيتامينات والمغذيات الأخرى، وتحتوي على العناصر الغذائية الرئيسية الحديد ،والكلوريد ،والبوتاسيوم ، والصوديوم ، والفوسفور ، والمغنيسيوم ، وحمض اللوريك ، والكالسيوم.

وماء جوز الهند هو مصدر طبيعي للمكملات الضرورية التي يحتاجها طفلك، وهو منشط عجيب منعش يمنحه الطاقة الفورية الصغيرة، وماء جوز الهند هو طعام كامل للأطفال الرضع بجانب حليب الأم بسبب محتويات حمض اللوريك.

يوصي الأطباء بإعطاء ماء جوز الهند للأطفال الرضع بعد 6 أشهر، عندما يبدأ طفلك بتناول الأطعمة الصلبة، فهو يساعد على الهضم ويحسن الطعم والرائحة والنكهة.

وماء جوز الهند مثالي في منع الجفاف، خاصة عندما يصاب الأطفال بالإسهال، أنه يجدد الأملاح الطبيعية المفقودة من قبل الجسم في أشهر الصيف الحارة.

فوائد ماء جوز الهند للبشرة و للشعر

فوائد ماء جوز الهند للرضع:

يعزز صحة البشرة:

شرب ماء جوز الهند يرطب جلد طفلك من الداخل ويزيل الزيت الزائد، حيث يمتلك ماء جوز الهند خصائص مضادة للبكتيريا، ومضادة للميكروبات، ومضادة للفيروسات تساعد على علاج العدوى الجلدية بشكل فعال.

يعزز الهضم:

إذا كان طفلك يعاني باستمرار من اضطرابات الهضم ، فإن شرب ماء جوز الهند يوفر راحة كبيرة لطفلك، يحتوي ماء جوز الهند على نسبة عالية من الألياف، مما يعزز عملية الهضم.

يحد من الجفاف:

خلال فصل الصيف الحار ، فإن ماء جوز الهند هو أفضل مصدر للرطوبة، للرضع والأطفال والكبار، فهو يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم والصوديوم والسكر الطبيعي مقارنة بمشروبات الطاقة الأخرى.

يقوي العظام:

حيث يحتوي ماء جوز الهند على كمية عالية من الكالسيوم، لذا فإن شرب الماء الغني بالكالسيوم يساعد طفلك على الحصول على عظام قوية وصحية.

فوائد ماء جوز الهند لتنظيف الجسم من السموم

يعالج الديدان المعوية:

شرب ماء جوز الهند علاج فعال لعلاج الديدان المعوية عند الأطفال.

يحسن الأوكسجين:

يعزز ماء جوز الهند دوران دم طفلك، الدورة الدموية الجيدة توفر ما يكفي من الأوكسجين لبشرته وتزيل الشوائب.

تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر

يقلل الإمساك:

فالإمساك عند الأطفال أمر يثير القلق، والسبب الرئيسي للإمساك عند الأطفال يرجع إلى نقص الماء أو الألياف في الغذاء أو وجود منتجات ألبان أو دهنية زائدة، ومياه جوز الهند مصدر جيد للألياف التي تساعد على تخفيف الإمساك.

مواضيع ذات صلة