الوصفة الدقيقة

تجربتي مع دبس التمر للهالات

 تجربتي مع دبس التمر

تجربتي مع دبس التمر أوكما هو معروف باسم العسل الأسود، وهو عبارة عن شراب كثيف القوام، حلو المذاق، داكن اللون، ويستخدم دبس التمر في تحضير العديد من أطباق الحلويات حيث يضفي طعماً شهياً لها.

ويتميز دبس التمر بنكهة غنية وغذائية، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل الألياف، والكربوهيدرات، والدهون، والماء، وغيرها، وايران هي أكثر دول العالم انتاجا لدبس التمر وتستخدمه في أغلب الأطباق الرئيسية.

ويعد دبس التمر من الأشياء التي لا يستغني عنها النساء في منازلهم نظرا لفوائده الكثيرة، فهو من أكثر المواد الغذائية التي تفيد الجسم والعقل كما يمكن استخلاص منه الكثير من الادوية والمضادات الحيوية. و تجربتي مع دبس التمر هائلة حيث انه يقوم بخفض الكوليسترول في الجسم و يقوم بالوقاية من تصلب الشرايين.

طريقة عمل بسكويت بدبس التمر

تجربتي مع دبس التمر في علاج الهالات:

 أجرى موقع «طريقة» استطلاع رأي لبعض السيدات لمشاركتنا تجربتهم مع دبس التمر لعلاج الهالات، وكانت أبرز التعليقات:

“استعملت دبس التمر في علاج الهالات والنتيجة كانت خطيرة،في أول أسبوع استخدمت دبس التمر في منطقة الهالات ولم يكن هناك نتيجة،وبعدين رطبت المنطقة بزيت جنين القمح مع زيت اللوز المر، وبعدين حطيت دبس التمر وقت النوم، لمدة 12 ساعة، داومت على الطريقة اسبوع ونصف والنتيجة كانت مذهلة”.

“استخدمت دبس التمر للهالات بعد ما وجدت واحدة بتقول انها استخدمته بعد أن كانت تعاني من الهالات لسنوات طويلة، عن طريق وضع نقطة من دبس التمر تضعيه على الهالات وعليه نقطة مياه، وتنامي فيه”.

طريقة عمل دبس التمر او روب التمر

فوائد دبس التمر:

لدبس التمر فوائد عديدة، فهو يمنع الإصابة بفقر الدم بسبب احتوائه على نسبة عالية من عنصر الحديد، ويمد الجسم بالطاقة اللازمة بسبب احتوائه على نسبة من السكريات سريعة الامتصاص مثل الفركتوز، والجلوكوز.

ويساعد دبس التمر في تنظيم الوزن، لأنه يحتوي على عناصر مضادة للأكسدة، وهي فعالة في الحد من السمنة وامتصاص سعرات الجسم الحرارية.

كما أنه يفيد في تقوية العظام وحمايتها من الإصابة بهشاشة العظام بسبب غناه بنسبة عالية من الفسفور، والكالسيوم، ويسهل الحمل، والولادة، ويقي من الإصابة بالإمساك بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف.

طريقة عمل شراب دبس التمر بالحليب

أضرار دبس التمر

على الرغم من فوائد دبس التمر الكثيرة، إلا أن له العديد من الأضرار أهمها، تعرض المرأة الحامل للإجهاض، فهو من الأغذية التي تساعد على انقباضات الرحم و بالتالي يجب تجنبه في الشهور الأولى من الحمل لذا يوصى به في الشهور الأخيرة منه، كما أن الافراط في الافراط في تناوله يؤدي الى زيادة الوزن.

طريقة تحضير دبس التمر في المنزل:

قومي بوضع كمية من التمر في الماء، وغليها في الماء لمدة ثلاث ساعات، ويجب عند انخفاض مستوي الماء، إضافة كمية جديدة لتجنب جفاف الدبس واحتراقة، ونتركه يذوب التمر كليا وينتج خليط متجانس، ثم نقوم بتصفيته.

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع دبس التمر خاصة في علاج هالات العين، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع دبس التمر.

مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]