الوصفة الدقيقة

تجربتي مع جسر الأسنان

تجربتي مع جسر الأسنان

تجربتي مع جسر الأسنان هواسم على مسمى فهو حرفيا يملا الفراغ بين سَنين أوأكثرعن طريق تركيب غطاء من الاتجاهين للسن السليم يسمى “التاج أو الطربوش” يتم تثبيته علي السنين أوالضرسين المحيطين بالفراغ المراد تركيب سن فيه ويعد جسر الأسنان أحد أفضل الطرق لملأ الفراغ بين الأسنان وهناك أيضا طرق أخري غير جسر الأسنان كزراعة الأسنان.

وسنستعرض في هذا التقرير بعض المعلومات عن جسر الأسنان ولماذا يتجه إليه الكثير من المرضى؟

تجربتي مع عدسات الأسنان         

تجربتي مع جسر الأسنان

تتعدد الآراء بخصوص جسر الأسنان بين مؤيد ومعارض ولكن أغلب أراء أشارت إلي أن أكثر المشاكل بخصوص جسر الأسنان يمكن تفاديها بالحفاظ علي غسل الأسنان بشكل مستمر واستخدام المضمضة المطهرة للفم كما أن مقياس جسر الأسنان وكذا اختيارك للطبيب الأنسب تعد من أهم العوامل التي تؤثر علي تجربتك مع جسر الأسنان.

وقد أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع جسر الأسنان، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“سبب لي جسر الأسنان التهابا شديدا في اللثة . لقد كان اختيارا سيئا ،كان علي زراعة ذلك السن أفضل”.

” أعاد لي الشكل الطبيعي لأسناني … كنت أنزعج بشدة من مظهر السن الأمامي . الآن أصبح من الممكن أن ابتسم بكل ثقة”.

ما هي أضرار معجون الأسنان ؟

فوائد جسر الأسنان   

يمثل جسر الأسنان الحل الأمثل لك إذا كنت تعاني من سقوط سن يمنعك من الابتسام وإظهار أسنانك بحرية.كما يساعدك جسر الأسنان في حل مشاكل النطق وكذا المضغ المتعلقة بسقوط سن من الأسنان.كما يقيك جسر الأسنان من تحرك الأسنان الناتج عن وجود فراغ بجانبها فيحافظ بذلك علي أسنانك.كما أنه يضمن لك توزيع متوازن لضغط المضغ علي الضروس مما يطيل من عمرها كما أن له فائدة تجميلية فهو يحافظ علي المظهر العام للفك.وتتعدد أنواع جسور الأسنان فمنها المصنوع من الذهب،سبائك لخليط من المعادن،البورسلين أو خليط منهم.كما أنه يعد الأقل سعرا بين كل طرق ملئ الفراغات بين الأسنان.

سلبيات جسر الأسنان

يري البعض في جسر الأسنان بعض السلبيات ولعل أبرز تلك السلبيات هي تلك المسافة بين الجسر واللثة التي قد تكون مدخلا للطعام فيعلق فيها ومع قلة استخدام الفرشاة بشكل يومي قد يؤدي ذلك لحدوث تسوس أو قد يؤدي إلي التهابات في اللثة ، لذا يفضل بعض الناس زراعة الأسنان. كما أن استخدام خامات سيئة منه بدون حرص قد يؤدي إلي حدوث مشاكل بالمعدة.

تجربتي مع جراحة الفكين

شاركنا تجربتك

لا تحتفظ بتجربتك الشخصية مع جسور الأسنان لنفسك، فالأفضل أن تشاركها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اترك تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع هذا النوع من تراكيب الأسنان.

مواضيع ذات صلة