الوصفة الدقيقة

تجربتي مع رجيم الصيام المتقطع

تجربتي مع رجيم الصيام المتقطع

تجربتي مع رجيم الصيام المتقطع ، رجيم الصيام المتقطع هو سر قديم للصحة، وه طريقة قديمة لأنها تُمارس طوال حياة البشرية، وسر لأنه تم نسيان هذه العادة القوية، لكن الكثير من الناس يعيدون اكتشاف رجيم الصيام المتقطع.

ويمكنك أن تحصل على فوائد ضخمة إذا تم القيام به على النحو الصحيح، مثل فقدان الوزن وزيادة الطاقة، ومنع السكري من النوع2، بالإضافة إلى ذلك ستوفر الوقت والمال.

تجربتي مع رجيم الصيام المتقطع

أجرى موقع طريقة استطلاع رأي مع بعض السيدات لمعرفة تجربتهن مع رجيم الصيام المتقطع وكانت أبرز التعليقات كالآتي:

“أمارس نظام الرجيم المتقطع لمدة سنة حتى الآن، أقلعت عن الإفطار كل يوم لكني أتناول وجبتين، الأولى حوالي الساعة الواحدة مساءً، والثانية حوالي الساعة الثامنة مساءً، وأصوم لمدة 16 ساعة، وهكذا كل يوم، حقًا منذ بدأت الصيام المتقطع ازدادت عضلاتي وفقدت دهون جسمي”.

تجربتي مع رجيم التفاح الأخضر

ما هو رجيم الصيام المتقطع

الصيام المتقطع ليس حمية غذائية بالمعنى الحرفي، ولكنه نمط غذائي، وطريقة جدولة وجباتك حتى تحصل على أقصى استفادة منها، كما أن الصيام المتقطع لا يغير ما تأكل ولكنه يغير الوقت الذي تأكل فيه، ويُعد الصيام المتقطع طريقة رائعة لتقليل الوزن دون اتباع نظام غذائي قاسي أو خفض السعرات الحرارية الخاصة بك جدًا.

في معظم الأحيان ستحاول الحفاظ على السعرات الحرارية نفسها عند بدء الصيام المتقطع، ولكن معظم الناس يتناولون وجبات أكبر خلال فترة زمنية أقصر، بالإضافة إلى ذلك الصيام المتقطع هو وسيلة جيدة للحفاظ على كتلة عضلاتك عندما ينحف جسمك.

مع كل ما يقال، فإن السبب الرئيسي في محاولة الناس للصيام المتقطع هو فقدان الدهون، ولعل الأهم من ذلك أن الصيام المتقطع هو أحد أبسط الاستراتيجيات التي نستخدمها لخفض وزنك السلبي مع الحفاظ على وزن جيد لأنه يتطلب القليل من التغيير السلوكي.

تجربتي مع رجيم المناسبات

كيف يعمل رجيم الصيام المتقطع

لفهم كيف يؤدي الصيام المتقطع إلى فقدان الدهون، نحتاج أولًا فهم الفرق بين حالة التغذية وحالة الصيام، جسمك عندما يكون في حالة تغذية، يتم هضم الطعام وامتصاصه، وهكذا تبدأ حالة التغذية عند البدء في تناول الطعام وتستمر لمدة 3-5 ساعات، حيث يقوم جسمك باستيعاب وامتصاص الطعام الذي تتناوله فقط، وعندما تكون في حالة تغذية من الصعب جدًا على جسمك حرق الدهون لأن مستويات الأنسولين تكون مرتفعة.

بعد مرور هذا الوقت، يدخل جسمك إلى ما يعرف باسم حالة ما بعد الامتصاصية، والتي هي مجرد طريقة خيالية للقول بأن جسمك لا يعالج وجبة. تستمر حالة ما بعد الامتصاصية حتى 8 إلى 12 ساعة بعد الوجبة الأخيرة، أي عندما تدخل حالة الصيام. من الأسهل على الجسم أن يحرق الدهون في حالة الصيام لأن مستويات الأنسولين منخفضة.

عندما تكون في حالة الصيام، يمكن أن يحرق جسمك الدهون التي لم يكن بالإمكان الوصول إليها خلال فترة التغذية، وذلك ما يجعل الكثير من الناس الذين يبدأون الصيام المتقطع يفقدون الدهون دون تغيير ما يأكلون وكم يأكلون، فالصيام يضع جسمك في حالة حرق الدهون التي نادرًا ما تصنعها خلال جدول تناول الطعام الطبيعي.

فوائد رجيم الصيام المتقطع

– تحسين التركيز والحالة الذهنية.

– فقدان الوزن والدهون بالجسم.

– انعكاس مرض السكري من النوع2.

– زيادة الطاقة.

– تحسين حرق الدهون.

– زيادة هرمون النمو.

– خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

– احتمالية الوقاية من مرض الزهايمر.

تجربتي مع رجيم حذف النشويات

شاركينا تجربتك

إذا كان لديك تجارب مع رجيم الصيام المتقطع فشاركينا تجربتك من خلال ترك تعليق على موقع «طريقة» لتعم الفائدة على الجميع.

مواضيع ذات صلة