الوصفة الدقيقة

فوائد دبس العنب للبشرة

دبس العنب للبشرة

دبس العنب للبشرة ، يعتبر العنب من أهم وألذ أنواع الفاكهة، حيث يحتوي العنب على الكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة لذلك كان الأطباء القدامى ينصحون المرضى بتناوله، ومنذ آلاف السنوات كان يستخدم دبس العنب في الطهي ولكن الآن يستخدم دبس العنب في إصلاح البشرة.

فوائد الدبس للقلب والشرايين والامعاء

ما هي فوائد دبس العنب للبشرة ؟

تحسين صحة الجلد

يحتوي دبس العنب على فيتامين C وعدد من مضادات الأكسدة ما يجعلها تساعد على تحسين صحة الجلد عن طريق الحد من الالتهابات.

محاربة علامات تقدم سن البشرة

يحمل دبس العنب خصائص مضادة الأكسدة التي تقلل الشيخوخة وتحارب علامات تقدم السن كما يحتوي على تركيزات عالية من السكر وهو أيضا ضروري لزيادة مرونة الجلد.

مضادات الأكسدة

يعتبر العنب مصدرًا قويًا لمضادات الأكسدة، فهو يحتوي على مجموعة واسعة من المغذيات النباتية من الكاروتينات إلى البوليفينول، وقد كشفت الدراسات عن أن هذه المغذيات النباتية تساعد على الوقاية من أنواع معينة من السرطان وتحافظ على صحة القلب، وخفض ضغط الدم.

جيد للعيون

ووفقًا لدراسة أجرتها جامعة ميامي في فلوريدا، فإن العنب يعزز صحة العين من خلال الإشارة إلى التغييرات على المستوى الخلوي من أجل مكافحة الإجهاد التأكسدي بشكل مباشر، لذلك ينصح بتناول العنب في النظام الغذائي.

تجربتي مع دبس الرمان لزيادة الوزن‎

ماسكات العنب للبشرة

العنب مع الأفوكادو

قم بخلط مجموعة من العنب مع ملعقة طعام من لب الأفوكادو، وماء الورد والعسل، وضعه على وجهك وانتظر لمدة عشرين دقيقة واشطفه جيدًا، هذا الخليط يعمل على ترطيب البشرة الجافة وتصبح صحية وناعمة

العنب والزبادي

إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة مُشرقة إلى الأبد، قم بخلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقتين من عصير العنب، يحمل هذا الخليط العديد من مضادات الأكسدة والفيتامين التي تعمل على ترطيب البشرة وتفتيح

العنب والحليب

إذا كنت ترغب في إزالة الجلد الميت وتقشير الجلد دون الذهاب إلى صالونات التجميل، قم بخلط ملعقتين كبيرتين من العنب مع ملعقة كبيرة من الحليب وملعقة كبيرة من زيت الزيتون بيكربونات الصوديوم وهذا الخليط يستعمل كعلاج لتجديد البشرة.

تجربتي مع دبس الرمان للتنحيف

ماسك العنب للبقع الداكنة

يحتوي العنب على مضادات أكسدة تقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع الداكنة، بمجرد فرك العنب على وجهك بحركات دائرية لطيفة ثم اغسله بعد 15 دقيقة، بشكل منتظم، يساعد في الحد من تكوين التجاعيد وتفتيح البقع الداكنة.

مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]