الوصفة الدقيقة

فوائد شرب ماء جوز الهند

فوائد شرب ماء جوز الهند

فوائد شرب ماء جوز الهند ، يعتبر  ماء جوز الهند من أشهر المشروبات الطبيعية، حيث يتميز بقيمته الغذائية العالية ونكهته القوية كما انه يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من البوتاسيوم،والصوديوم، والألياف الغذائية والبروتينات، التي يحتاجها الجسم.

ما هي فوائد ماء جوز الهند ؟

ترطيب الجسم

يحتوي عصير جوز الهند على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على توازن الماء في الجسم، لذلك فإن تناول كوب أو اثنين من عصير جوز الهند بعد التعرض لمدة طويلة للشمس يمكنه إرجاع المعادن المفقودة والفيتامينات والطاقة اللازمة.

يحسن الهضم

يساعد زيت جوز الهند على تحسين الجهاز الهضمي، و يمنع العديد من المشاكل المتعلقة بالهضم والمعدة  ؛وذلك بسبب احتوائه على الدهون المشبعة التي لها خصائص مضادة للميكروبات وتساعد في محاربة مختلف الفطريات والطفيليات التي يمكن أن تسبب عسر الهضم،  وانتفاخ البطن، و تشير الدراسات إلى أن عصير جوز الهند علاجٌ جيدٌ للأطفال الذين يعانون من الإسهال.

يقوي العظام

يحتوي جوز الهند على نسبةٍ عاليةٍ من المعادن ،ولذلك ينصح بتناول عصير جوز الهند في النظام الغذائي ؛ حيث يمنع نقص المعادن ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة كثيرة مثل التهاب المفاصل وهشاشة العظام.

يعزز وظيفة الدماغ

يساعد جوز على تحسين وتعزيز وظيفة الدماغ فهو يحمي الجزء الخاص بنقل الإشارات الكهربائية التي تأتي من وإلى الدماغ بشكل أكثر كفاءة، وأظهرت الأبحاث العلمية في السنوات الأخيرة أن جوز الهند يعالج مرض ألزهايمر.

يعزز صحة القلب

أظهرت بعض الدراسات أن مياه جوز الهند تقلل من خطر حدوث النوبات القلبية كما أنها تساعد في تحسين ضغط الدم، لذلك ينصح بتناول كوب عصير جوز الهند مرة يوميًا للحصول على قلبٍ صحيٍ وتجنب مخاطر أمراض القلب.

تحسين معدل حرق السعرات الحرارية

يعمل عصير جوز الهند على تحسين معدل حرق السعرات الحرارية وذلك بفضل احتوائه على نسبةٍ عاليةٍ من المنغنيز والدهون غير المشبعة والكربوهيدرات لذلك ينصح بتناوله بشكلٍ يوميٍ.

يمنع حصى الكلى

يساعد عصير جوز الهند على تقليل تكوين حصوات الكلى، ويسبب حصى الكلى الكثير من الألم ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة، لذلك ينصح بشرب ماء جوز الهند للوقاية من تكون حصى الكلى.

فقدان الوزن

يحتوي عصير جوز الهند على أحماضٍ دهنية تساعد في التخلص من الوزن الزائد، وتشير الأبحاث إلى أنه يساعد على تقليل السمنة في منطقة البطن.

يقلل من الانتفاخ

يحتوي عصير جوز الهند على كميةٍ عاليةٍ من البوتاسيوم والتي تساعد بدورها على تقليل انتفاخ البطن.

مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]