الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد الروبيان للنساء

فوائد الروبيان للنساء

فوائد الروبيان للنساء ،الروبيان هو كائن بحري لا فقاري يعيش في المياه العذبة والمالحة ويتميزبطعمه اللذيذ وفوائده الصحية المتعددة للصحة العامة للإنسان . ويتشابه الجمبري والروبيان كثيرًا ولكن يفرق بينهما الحجم فالروبيان يكون أصغر في الحجم من الجمبري.

ما هي فوائد الروبيان للنساء ؟   

الروبيان خال تمامًا من الكربوهيدرات كما أنه قليل السعرات الحرارية ويحتوي على البروتين ومجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن منها:

الحديد

الكالسيوم

الصوديوم

الفوسفور

الزنك

المغنيسيوم

البوتاسيوم

فيتامين A

فيتامينE

فيتامينB6

فيتامينB12

الثيامين

الريبوفلافين

النياسين

الأيودين

تجعل تلك التركيبة الغنية بالمغذيات الروبيان ذا فوائد عظيمة للنساء.

فوائد الروبيان للنساء لخسارة الوزن: يعتبر الروبيان مصدرًا هامًا للبروتين وفيتامينd كما أنه يحتوي على الزنك المعروف بقدرته على زيادة إفرازهرمونات اللبتين والذي له دورٌ فعالٌ في تخزين الدهون داخل الجسم والتحكم في الشهية .ويجعل كل ذلك من الروبيان حلاً مساعدًا في خسارة الوزن أو منع حدوث الزيادة في الوزن، كما أن الروبيان يحتوي على الأيودين والذي يساعد في التحكم في مستوي الطاقة التي يستهلكها الجسم أثناء الراحة فيتفاعل مع الغدة الدرقية لتحسين نشاطها مما يجعل من تناول الروبيان حلاً مساعدًا للراغبات في خسارة الوزن.

  فوائد الروبيان للنساء للحفاظ على صحة البشرة: يحتوي الروبيان على مادة astaxanthin  وهي مادة مضادة للأكسدة لها دورٌ فعالٌ في التقليل من آثار تعرض البشرة للشمس كما أنها تساعد في التقليل من علامات التقدم في السن.

فوائد الروبيان لصحة العضلات:  يساعد تناول الروبيان على التقليل من مخاطر حدوث الضمور العضلي المرتبط بالتقدم في السن كما أن مادة astaxanthin  الموجودة في الروبيان تحافظ على  الرؤية.

فوائد الروبيان للنساء للحفاظ على صحة الشعر: إن المعادن المتوافرة في الروبيان لها دورٌ فعالٌ في الحفاظ على صحة الشعر حيث إن الزنك الذي الموجود به  له دور فعال في حماية الشعر من التساقط والحفاظ على بصيلات الشعر.

فوائد الروبيان للنساء للحفاظ على صحة العظام: النساء أكثر عرضةً من الرجال لهشاشة العظام، وتعمل المعادن المتوافرة في الروبيان كالكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفورعلى الحفاظ على صحة العظام والوقاية من التهابات المفاصل.

فوائد الروبيان للتقليل من آلام الدورة الشهرية: يحتوي الروبيان على الحمض الدهني أوميجا 3 والذي يقلل من الآثار السلبية للأوميجا 6 ويساعد في تقليل آلام الدورة الشهرية كما أنه يحسن من توصيل الدم للأعضاء التناسلية عند النساء.

مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]