الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد فيتامين د للرجال

فوائد فيتامين د للرجال

فوائد فيتامين د للرجال ، يعد فيتامين د من أهم الفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان، فهو ضروري لبناء العظام وتقوية العضلات وتعزيز الجهاز المناعي، وتعتبر الشمس هي المصدر الرئيسي للحصول على فيتامين د، كما أنه يعمل على تعزيز القدرة الجنسية عند الرجال والنساء.

ما هي فوائد فيتامين للحياة الزوجية ؟

يعزز صحة البروستاتا

يعزز صحة البروستاتا، ويمنع  تضخم البروستاتا الحميد، بالإضافة إلى أن الحفاظ على مستويات مثالية من فيتامين د يمنع خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

تعزيز الرغبة الجنسية

أكدت بعض الدراسات، إن نقص فيتامين د عند الرجال يؤدي إلى ما يعرف بمشاكل الانتصاب، نتيجة ضعف تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية للرجال، وبهذا لا يكون الرجل قادرًا على الانتصاب ما يترتب عليه الضعف الجنسي.

رفع مستويات هرمون التستوستيرون

ترتبط الرغبة الجنسية بمستويات هرمون التستوستيرون المرتبط بفيتامين “د”، فكلما زاد معدل فيتامين “د” بالدم ارتفع معدل التستوستيرون وفيتامين د، وتشير الدراسات إلى انخفاض القدرة الجنسية لدى الرجال يكون في الأغلب بفصل الشتاء لعدم توافر الشمس التى تمد الجسم بفيتامين “د” الذي يرفع من مستوى هرمون التستوستيرون.

تعزيز القدرة الجنسية

وترجع بعض الدراسات إلى أن سبب العجز الجنسي عند النساء هو نقص فيتامين د، الذي تفقده المرأة في مرحلة ما قبل انقطاع الطمث، لذلك ينصح الأطباء بتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين “د” أو مكملات الغذائية له.

الفوائد العامة لفيتامين د :

تحسين مستوى السكر في الدم

الأشخاص الذين يتناولون فيتامين د هم الأقل عرضة بنسبة 88% للإصابة بداء السكري من النوع الأول في عمر 32 سنة.

تقوية العظام

يلعب فيتامين د دورًا كبيرًا في تنظيم الكالسيوم والحفاظ على مستويات الفسفور في الدم، وهما عاملان مهمان للحفاظ على العظام، كما أن انخفاض فيتامين “د” عند الأطفال يؤدي إلى الكساح عند البالغين يؤدي إلى تلين العظام وهشاشتها.

مكافحة السرطان

يحد فيتامين “د”  من نمو خلايا السرطان، ما يقلل من انتشار الخلايا والجذور التي تتسبب في وجودها.

الوقاية من أمراض القلب

يرتبط نقص فيتامين “د” بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم والتصلب المتعدد والتوحد ومرض الزهايمر والتهاب المفاصل الروماتويدي وشدة الربو وأنفلونزا الخنازير.

يقلل من ضغط الدم

يعمل فيتامين “د” على تحسين مستويات ضغط الدم،  حيث أظهرت الدراسات أن مكملات فيتامين (د) لها تأثير على ضغط الدم.

منع الصداع المزمن.

يحتوي فيتامين “د” على خصائص مضادة للالتهاب، ما يعمل على مكافحة الالتهابات التي تسبب الصداع النصفي والصداع.

مواضيع ذات صلة

[youtube-feed]